أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

مواجهات عنيفة اثر هجمات حوثية على مواقع الجيش في نهم وصرواح وسقوط قتلى من الطرفين

│الخبر | صنعاء

كثف المتمردون الحوثيون خلال اليومين الماضيين هجماتهم على مواقع القوات الحكومية في جبهتي نهم (شرق صنعاء) وصرواح (غرب مارب) ودارت اشتباكات عنيفة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وقال مصدر عسكري إن مليشيات الحوثيين شنت هجوماً متزامناً ليل أمس الأول على مواقع الجيش في جبهتي نهم وصرواح إلا أن الجيش تمكن من صد الهجوم بعد مواجهات عنيفة استمرت عدة ساعات وكررت المليشيات بشن هجوم ثاني يوم أمس في جبهة صرواح وقصف بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون.
وفي الهجوم الذي سقط فيه عدد كبير من القتلى من الجانبين، حسب المصدر العسكري، تمكن الحوثيون من السيطرة على موقعين في سلسلة جبال هيلان غرب مارب إلا أن الجيش تمكن من استعادتهما بهجمة مضادة شنها خلال ساعات.
وبالتزامن مع زيارة وفد دبلوماسي أمريكي لمدينة مارب ولقائه بالمحافظ سلطان العرادة أثار إعلام الحوثيين ضجة كبيرة حول انتصارات تمكنوا من تحقيقها في صرواح، إلا أن مصدراً في مارب اعتبر ذلك نوعاً من الحرب الإعلامية المهدفة باتجاه التقليل من الأهمية المتزايدة لمدينة مارب كمدينة محررة قدمت نموذجاً مقبولاً وجاذباً للمناطق المحررة، حسب المصدر.
ويأتي تصاعد المعارك في نهم وصرواح بالتزامن مع وقف الأعمال العسكرية التي فرضها المجتمع الدولي على الطرفين في مدينة الحديدة (غرب اليمن) .

أضف تعليقـك