أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

ميليشيا الحوثي تهدد رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنين بصنعاء بالقتلة والاعتقال

│الخبر | متابعات

قال الأديب والكاتب محمد القعود رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنين فرع صنعاء، أنه «يتعرض لحملات تهديد بالاعتقال والخطف والقتل والذبح، في العاصمة صنعاء.
وأوضح «القعود»، في بلاغ وجهه للنائب العام، إن شخصا وصفه بـ«المعتوه»، يتوعده بتلفيق العديد من التهم الكيدية والتلفيقية، مبينا أنه سبق أن رفع شكوى للجهات المختصة، في إشارة منه للجهات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
وقال في البلاغ الذي نشره بصفحته على موقع «فيسبوك»، إنه في حالة ذهول وصدمة مما جرى، وأنه لم يتوقع أن يتعرض للتهديد في وطنه، وأن يظل في ترقب وتوجس انتظارا لرصاصة تثقب صدره، أو بتعرضه للذبح أو الخطف، من قبل شخص يستغل الأجواء السائدة والظروف التي يمر بها الوطن لتهديد الآخرين.
وأضاف «القعود» إنه «لم اتوقع أبداً أن ينبري لي أحد الكائنات الخرقاء ليهددني في وطني العظيم ويهدد بمصادرة حياتي وحريتي وأماني وسلامتي وسلامة أسرتي»، مستطرداً «إن نظرة هلع مرسومة في عيون أطفالي وهي ترمقني بخوف كلما دخلت أو خرجت من منزلي لا تعوضها دنيا بحالها».
وطالب الجهات المختصة في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إلى توفير الحماية له ولأسرته، محملا إياها كامل المسؤولية.
ويتعرض الأدباء والإعلاميين والمثقفين في مناطق سيطرة الحوثيين لانتهاكات مستمرة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تعرض العديد منهم للاختطاف والتضييق، وقطع الرواتب، بينما اضطر العشرات للهجرة فرارا من حملات القمع والتنكيل.

أضف تعليقـك