أخبـار اليمن هـــام

البخيتي : سيطرة مجموعات متمردة على عدن يجعل من مطالبة الشرعية اسقاط الحوثيين مثاراً للسخرية والتندر

علي البخيتي

│الخبر | خاص

هاجم السياسي اليمني علي البخيتي الميليشيات الجنوبية المسيطرة على المحافظات الجنوبية المحررة ووصفهم بالجماعات المسلحة والمتمردة.
وقال علي البخيتي في سلسلة تغريدات له بموقع”تويتر” له :”عجز الحكومة اليمنية عن ادارة المناطق المحررة وسيطرة مجموعات مسلحة متمردة عليها على عدن ورفعها لعلم غير علم الجمهورية يجعل من أي مطالبات لها بتسلم ميناء الحديدة او تفتيش الطائرات القادمة من صنعاء مثار للسخرية والتندر. يقال لهم ببساطة: كونوا أصحاب قرار في عدن أولاً”.
واضاف : منذ أكثر من ثلاث سنوات ونحن نطالب باصلاح الحكومة اليمنية وتمكينها من السيطرة على مقاليد الأمور في عدن و تعز وبقية المناطق المحررة وتعزيز مؤسسات الدولة وانهاء وجود المجموعات المسلحة ليكون هناك نموذج مشرف يحترمه العالم ويتفهم مطالبه باسقاط سلطة الحوثيين في بقية المحافظات.
وبحسب البخيتي فان الصراحة وان كانت مؤلمة لكنها البداية لتصحيح المسار؛ موضحا ان المجتمع الدولي ليس مع الحوثيين؛ لكنه لم يجد حكومة يمنية تملك زمام الأمور في المناطق المحررة ليتعامل معها.
واختتم حديثه بالقول : “نعم؛ هناك عصابة تحكم صنعاء؛ وفقاً لمشروع طائفي سلالي؛ لكنه مشروع وله قيادة موحدة؛ بعكس الطرف الأخر؛ لا مشروع ولا قيادة”.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك