أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

ميليشيا الحوثي ترفض تسليم قائمة أسماء الجرحى الذين سيتم نقلهم إلى الخارج

│الخبر | متابعات

قالت صحيفة إماراتية، اليوم الأحد، أن جماعة الحوثي رفضت تسليم قائمة بأسماء الجرحى الذين سيتم نقلهم لتلقى العلاج في العاصمة العمانية مسقط، وأن هذه الرفض عقبة أمام الذهاب إلى جولة المحادثات السياسية في السويد.
وقالت صحيفة ’’البيان‘‘، أن الشرعية والتحالف العربي وافقا على نقل جرحى الميليشيا للعلاج بالخارج بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على أن يتم ذلك غداً الاثنين، لكن الميليشيا وحتى مساء أمس ترفض تسليم قائمة بأسماء الأشخاص الذين سيتم نقلهم، وهو أمر ترفضه الشرعية بشدة، وتؤكد أن هناك عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله تريد الميليشيا تهريبهم وسط جرحاها.
وأكد مصادر سياسية للصحيفة استكمال الجانب الحكومي كل متطلبات إنجاح المشاورات، بما فيها ملف الأسرى والمعتقلين حيث سيمثل الجانب الحكومي وفد برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني، وهو الوفد الذي اختير للمشاركة في جولة مشاورات جنيف، وقد أضيف إليه عبد العزيز جباري مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وحسب المصادر فإن دولة الكويت وفي إطار دعمها للحل السياسي تكفلت لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بتوفير طائرة لنقل فريق المفاوضين عن ميليشيا الحوثي إلى ستوكهولم وإعادتهم إلى صنعاء، إلا أن اشتراطات الميليشيا نقل 50 من جناحها العسكري أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الشرعية لا تزال عقبة أمام الذهاب إلى هذه الجولة.

أضف تعليقـك