أخبـار اليمن هـــام

خليفة «الصماد» في المكتب السياسي يفجر خلافات بين قيادات المليشيات

│الخبر | متابعات

قالت مصادر مطلعة إن خلافات نشبت بين قيادات مليشيا الحوثي على خلفية قضية اختيار خلف لرئيس المكتب السياسي صالح الصماد الذي لقي مصرعه في غارة لطيران التحالف العربي في 19 ابريل الماضي بمحافظة الحديدة.
وحسب المصادر فان الخلافات نشبت بين من يسعى لان يتولى المنصب مهدي المشاط باعتباره رئيسا للمجلس السياسي الأعلى، فيما يرفض اخرون بقوة ذلك التوجه ويصرون على ان القيادي في المليشيا احمد حامد- الذي يشغل منصب مدير مكتب الرئاسة في سلطة الحوثي- هو الأنسب لتولي منصب رئيس للمكتب السياسي للحركة خصوصا مع تمتعه بنفوذ قوي سواء داخل الإطار التنظيمي للحركة والعلاقة التي تربطه بزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي ،أو على المستوى التنفيذي.
يأتي هذا الخلاف في وقت يمارس فيه القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا دور المعبر عن مواقف وتوجهات المليشيا تجاه القضايا السياسية من خلال إطلاق مبادرات سياسية يفترض أن تصدر عن المكتب السياسي للميليشيا.
ووفقا لذات المصادر فان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وفي محاولة منه لمنع تفاقم الخلافات اتخذ قرارا بتأجيل اختيار خلف لصالح الصماد في رئاسة المكتب السياسي للمليشيا، ووجه قياداتها في صنعاء بعدم إصدار مواقف سياسية باسم المكتب السياسي إلا بعد العودة إليه . وفقا لـ “نيوز يمن”.

أضف تعليقـك