أخبـار اليمن هـــام

ميليشيات الحوثي تخرق الهدنة ومقاتلات التحالف تشن 12 غارة

│الخبر | صنعاء

أفادت مصادر ميدانية أن ميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا خرقت الهدنة الإنسانية في الحديدة غربي اليمن.
وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية قصفت مستشفى 22 مايو داخل مدينة الحديدة بالسلاح الثقيل للمرة الثانية في اقل من 24 ساعة رغم انه بات بعيدا عن مسرح المواجهات.
وأضافت أن الميليشيات الحوثية كثفت الساعات الماضية من مساء الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، قصف الأحياء السكنية المحررة مخلفة المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين داخل مدينة الحديدة وفي مدينة حيس ومنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه.
منوهة إلى أن المليشيات الحوثية لم تلتزم اصلا بالهدنة المعلنة مساء الاثنين الماضي حيث قصفت صباح الجمعة مجمع إخوان ثابت الصناعي بقذائف الهاون ما تسبب باشتعال النيران بكثافة في كل منشآت المجمع رغم انه بات بعيدا عن مسرح المواجهات.
وأشارت إلى أن معاركاً عنيفة اندلعت شرقي مدينة الحديدة (غربي البلاد)، بين القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية وميليشيات جماعة الحوثيين، مساء أمس الاثنين.
وأوضحت بأن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اندلعت شرق شارع الخمسين وبالقرب من مدينة الصالح.
وأضافت إن المقاتلات الحربية للتحالف العربي قصفت بأكثر من 12 غارة جوية على مواقع الحوثيين في الخطوط الأمامية بشارع التسعين وأطراف حي 7 يوليو، فيما كثف الحوثيون القصف المدفعي من وسط المدينة.
وينذر تجدد القتال بعد هدوء استمر أسبوعاً في المدينة ذات الميناء الاستراتيجي، بنسف مساعي الأمم المتحدة التي تبذل لوقف الحرب.

أضف تعليقـك