أخبـار اليمن هـــام

حريق يلتهم مصانع إخوان ثابت بالحديدة جراء قصف حوثي

Martin Griffith, Special Envoy of the Secretary-General for Yemen addresses the SC. The situation in the Middle East - Yemen

│الخبر | متابعات

قصفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران مجموعة مصانع إخوان ثابت في مدينة الحديدة وتسببت بحريق هائل التهم كل محتويات ومعدات المجموعة الصناعية الشهيرة.

ووفقا للمركز الإعلامي لقوات العمالقة فقد تسبب القصف الحوثي بتدمير واحتراق بعض الشركات المجاورة للمصانع.

وأدى الاستهداف للمصانع بصواريخ وقذائف الهاون إلى اتلاف واحتراق الآلات التابعة لمجموعة مصانع اخوان ثابت بالكامل، كما تسبب بتدمير العديد من الشركات المجاورة للمصانع.

وتواصلت انتهاكات المليشيات والاعتداءات على المنشآت المدنية والخاصة كما تتمترس بالمنشآت التجارية والحيوية.

وأظهر تسجيل مصور مشاهد حريق هائل وسحابة كثيفة من الأدخنة عن احتراق المصانع وخاصة مصنع الألبان.

كانت القوات المشتركة حررت وأمنت المصانع في وقت سابق ودعت المالك إلى استلامها.

وقال مندوب اليمن في الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الليلة إن المليشيات الانقلابية تعمدت استهداف المصانع وإحراق مخازن أغذية.

وصعدت المليشيا الانقلابية الإجراءات العدائية بحق المدنيين والسكان ومرافق حيوية عامة ومنشآت القطاع الخاص في مدينة الحديدة وحول مسلحوها مزيدا من المحال والمراكز التجارية إلى ثكنات عسكرية ولأغراض تخزين السلاح والتمترس.

واقتحمت المليشيا الحوثية مصنع القمح التابع للشيخ يحيى سهيل بجوار مطاحن السنابل قريبا من البوابة الشرقية للميناء وفقا لمصادر مطلعة، وقام الحوثيون بعمل متارس خلف سور المصنع واستحداث فتحات في السور ليتمركز القناصة خلفها.

ولم تستثن المليشيا مركز مكافحة الدرن بشارع الجامعة والقريب من منطقة التماس في الجبهة الجنوبية حيث قام مسلحوها بعمل حفريات ومتارس في المركز ووضعوا ردميات ترابية من الجهة الشمالية وتم تلغيم المنطقة الخلفية للمركز.

أضف تعليقـك