أخبـار اليمن قضايــا وأحــداث

ميليشيا الحوثي تعتدي على أكاديمي في جامعة صنعاء لأنه تطرق لـ«الانقلاب»

│الخبر | صنعاء

هاجم مسلحون حوثيون في جامعة صنعاء نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد لشؤون المجتمع الدكتور عدنان المقطري، بعد أن تحدث الأكاديمي في محاضرته حول طرق الوصول إلى الحكم، وذكر من بينها الانقلاب.
وبحسب شهود عيان فإن مجموعة من الطلاب الحوثيين لم يرق لهم الحديث ليدخلوا في نقاش حاد مع الأكاديمي المقطري في قاعة المحاضرات، بجامعة صنعاء أمس الثلاثاء.
وأضافوا بأن أحد الطلاب الحوثيين استدعى عدداً من المسلحين في حراسة الجامعة، ليقوم الأخيرون بالتهجم على الدكتور المقطري وسحبه بالقوة وبصورة مهينة وغير لائقة أمام طلابه ومنتسبي الكلية، وفق بيان صادر عن أعضاء هيئة التدريس.
وأضاف البيان إن المسلحين وجهوا اتهامات غير صحيحة للمقطري، «في تصرف لا يليق بالتعامل مع عضو هيئة تدريس، ولم يراع حرمة الجامعة، واستمرار منتسبيها في القيام بواجباتهم العلمية والأكاديمية نحو أبنائهم الطلبة رغم ظروفهم الصعبة وعدم حصولهم على مرتباتهم ومستحقاتهم المالية الأخرى».
وطالب «قيادة الجامعة باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من ارتكب وشارك في هذه الحادثة وإحالتهم إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية بموجب القوانين واللوائح، وبما يضمن رد الاعتبار للأخ الزميل/ د. عدنان ياسين المقطري، ولكلية التجارة والاقتصاد بكافة منتسبيها».
كما شدد البيان على إخراج المسلحين من داخل الحرم الجامعي، واستبدالهم بعناصر تدرك كيفية التعامل مع منتسبي هذا الصرح الأكاديمي العملاق بما يكفل منع تكرارها تجاه منتسبي جامعة صنعاء من أكاديميين وموظفين وطلبة من أجل حفظ كرامتهم وحقوقهم، وتحملها المسئولية في حال تكرر ذلك.

أضف تعليقـك