أخبـار اليمن هـــام

مواجهات مستمرة في الحديدة والقوات الحكومية تحقق مكاسب كبيرة وتقترب من حصار المدينة

│الخبر | متابعات

تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى، اليوم الاثنين، في محيط جامعة الحديدة جنوب غرب مدينة الحديدة (غربي البلاد)، وجوار مدينة الصالح وصولاً لشارع التسعين شمالي المدينة.
ووفق مصادر عسكرية فإن القوات الحكومية تواصل تقدمها عبر الطريق الترابي في محاولة للوصول إلى طريق الشام، المنفذ الشمالي للمدينة، ومحاصرة المدينة بالكامل.
وقالت المصادر إن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف تشن غارات مكثفة على الحوثيين في محيط شارع الخمسين وأطراف حي 7 يوليو، شرقي المدينة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
من جهة، قال سكان محليون إن المسلحين الحوثيين أغلقوا طريق الشام، وأجبروا عدد من المسافرين على العودة إلى المدينة، وعدم المرور باتجاه الطريق السريع من أجل النزوح.
في السياق، قتل أحد عمال مصنع يماني للمواد الغذائية وأُصيب سبعة آخرين، إثر سقوط قذيفتي هاون على قسم إنتاج الماء والمشروبات الغازية في المصنع.
ومنذ أسبوعين تحتدم المعارك بين الطرفين، وحققت القوات الحكومية مكاسب عسكرية كبيرة، وتقدمت من الجنوب باتجاه شرق المدينة ثم اتجهت إلى الشمال بمحاذاة الأحياء السكنية، في طريقها لفرض حصار على الحوثيين داخل المدينة.

أضف تعليقـك