أخبـار اليمن هـــام

الجيش يطلق معركة واسعة لتحرير محافظة البيضاء وتعزيزات إلى قانية

│الخبر | صنعاء

‏بدأت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي عملية عسكرية واسعة، منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة 2 نوفمبر 2018، لتحرير ما تبقى من مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وأفادت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية، أطلقت يوم الجمعة معركة جديدة لتحرير محافظة البيضاء، بمشاركة طيران التحالف العربي.
وذكر المسؤول العسكري ان انطلاقة المعركة بدأت من جبهتي “فضحة، والملاجم”، بقصف مواقع الحوثيين بالمدفعية ، ومقاتلات التحالف.
وأشار المصدر إلى أن المعركة تسير بحسب ما خطط له.
وفي سياق متصل أكد مصدر عسكري تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية من المليشيات الحوثية وتقدم قوات الجيش صوب مفرق (مثلث) وعالة الاستراتيجي بغية السيطرة عليه وسط معارك عنيفة .
وأوضح المصدر أن وحدات عسكرية من ألوية المحور حررت جبل صوران الاستراتيجي ومواقع استراتيجية أخرى في شعب باحواص بمنطقة فضحة.
مشيراً إلى اندلاع معارك عنيفة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات الحوثية الموالية لإيران.
إلى ذلك ساند طيران التحالف عملية الجيش منفذا ضربات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للمليشيات بجبهة الملاجم.
وقال مصدر عسكري إن غارة لطيران التحالف استهدفت موقع قناصة وتجمعا للمليشيات بجبل الكبار.
وفي السياق، أفاد مصدر عسكري في محافظة البيضاء بوصول تعزيزات لمواقع الجيش في جبهة قانية بمديرية السوادية.
وقال المصدر إن كتيبة عسكرية خضعت لتدريبات في قيادة محور ذمار ولواء المجد عززت مواقع الجيش في جبهة قانية، وأن كتيبة أخرى في طريقها إلى الجبهة ذاتها.
وكانت جبهة قانية شهدت تغييرات لقيادتها وقيادة بعض ألويتها عقب إخفاقهم في تحقيق تقدم ملموس على الأرض بالنظر إلى ما تحقق لقوات الجيش في بقية جبهات محافظة البيضاء، واتهامات بفساد مالي.

أضف تعليقـك