أخبـار اليمن هـــام

البخيتي: الهجوم على حميد الأحمر غير مبرر ومن حقه المنافسة حتى على رئاسة الجمهورية

علي البخيتي

│الخبر | خاص

انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، الهجوم “غير المبرر”، على القيادي بحزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت للأخير على خلفية اعتراضه على قرار رئيس الجمهورية، الذي قضى بتعيين معين عبد الملك رئيساً للوزراء.

وقال البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن “حميد الأحمر”، من حقه إبداء الرأي في أي قضية، بل إنه من صميم اختصاصه كقيادي بحزب الإصلاح.

وأضاف: “من يُذكرون حميد بماضيه وأسرته عليهم إدراك أن المتسلطين والمسؤلين هذه الأيام قد جعلوا أيام دولتهم برد وسلام، لن نتقدم طالما نحن بهذه الوعي المناطقي الحاقد المريض”.

واستطرد البخيتي قائلاً: “يحق لأحمد علي واخوانه ولحميد الأحمر وإخوانه ولكل من كان جزء من نظام صالح المشاركة في صنع مستقبل اليمن؛ والمزايدة عليهم بالماضي يدحضها الحاضر”، لافتاً إلى أنه عند المقارنة كانت دولتهم بكل عيوبها أفضل من دولة اليوم من كل الجوانب.

وشدد على ضرورة فتح صفحة جديدة إذا أراد اليمنيون البناء، فالحقد لا يبني دولاً حسب قوله.

وأشار البخيتي إلى أن لحميد الأحمر الحق في الترشح والمنافسة حتى على رئاسة الجمهورية؛ مثله مثل أي يمني آخر؛ مضيفاً: “المهم أن يحكم باسمه هو لا من وراء ستار كما كان يحكم عبر باسندوة؛ ويديره عبر سالم بن طالب وبشكل مخزي ومهين لمنصب رئاسة الوزراء؛ نريد صاحب القرار لنحمله المسؤلية؛ لن نقبل بالولاية الخفية بأي شكل”.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك