أخبـار اليمن هـــام

صعدة: الجيش يحرر مواقع جديدة بمحيط مركز مديرية باقم

│الخبر | متابعات

أعلن الجيش الوطني، امس الأحد، تحرير مواقع جديدة، بمحيط مركز مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة (شمال اليمن).
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي قوله، إن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية، من تمشيط عدد من المناطق المحيطة بمركز مديرية باقم، ومنها: جبل رأس وجبل عرف وشيحاط ومزارع “آل صره” وقرى “آل مغرم” والمناطق المحيطة بها.
وأضاف العميد الحارثي، أن المعارك ضد مليشيات الحوثي الانقلابية ما تزال مستمرة في الجهة الشرقية لمركز مديرية باقم..لافتا إلى أن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبال الرأس وجبال الأسود وصولاً إلى تحرير مزارع الرمان والعنب المحيطة بمركز المديرية.
وأكد أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قيادات بارزة، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
ولفت الحارثي إلى أن قوات الجيش الوطني عثرت على أكثر من ثلاثين جثه تابعة لعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية متناثرة في المزارع والجبال التي جرى تمشيطها، خلفتها مليشيات الحوثي ورائها قبل أن تلوذ بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش.
وتخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي معارك متواصلة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بمحيط مركز مديرية باقم من عدة اتجاهات، بالتزامن مع مواجهات مماثلة في جبهات أخرى بمحافظة صعدة معلق زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

أضف تعليقـك