أخبـار اليمن هـــام

المبعوث الأممي يهدد الحوثيين بعقوبات أممية صارمة في حال استمر تعنتهم

│الخبر | متابعات

هدد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مليشيا الحوثي الانقلابية، بفرض عقوبات صارمة في حال استمرارهم في التعنت ووضع العراقيل أمام جهود السلام.
وقال مصدر مطلع إن غريفيث لوح خلال اللقاءات بعقوبات وخيمة في حال استمرار العرقلة وعدم الرضوخ للسلام والشروع في التشاور حول تنفيذ إجراءات بناء الثقة تليها مفاوضات لتنفيذ القرارات الدولية، محملاً الميليشيا مسؤولية ما قد يؤول إليه الوضع في الأيام القادمة.
و أفاد المصدر لـ” عكاظ” أن المواقف الحوثية بدت منقسمة في تسليم الحديدة بشكل سلمي، ففريق مؤيد شريطة أن تبدأ الأمم المتحدة بوضع آلية لصرف مرتبات الموظفين والشروع في إعادة فتح مطار صنعاء الدولي والسماح لها بإخراج الجرحى دون أي تفتيش للطائرات، وأخرى متشددة ترفض النقاش في هذا الجانب وفي قضية الأسرى وتصر على الحرب.
وأكد المصدر بأن لقاءات مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث مع الميليشيا الانقلابية كرست لمناقشة آلية بناء الثقة بما فيها تسليم الحديدة بشكل سلمي.
وكان المبعوث الأممي قد وصل صنعاء، أمس الأول، في أول جوله بعد إفشال الحوثيين لمباحثات جنيف، على وقع تقدم كبير في الحديدة وحشد عسكري لتحرير مينائها الاستراتيجي.

أضف تعليقـك