أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

اصابة «8» متظاهرين وتمزيق شعارات التحالف في المكلا

│الخبر | خاص

قتل متظاهر وأُصيب 8 آخرين اليوم الأربعاء، بمصادمات مع قوات الأمن، التي حاولت فض مظاهرة ضد انهيار العملة المحلية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي البلاد)
وأفادت مصادر محلية إن متظاهرين أغلقوا شوارع المدينة الرئيسية، وأحرقوا إطارات السيارات، ومزقوا لافتات تحمل شعارات وصور مؤيدة للتحالف العربي بقيادة السعودية، وصور قيادات الإمارات والسعودية.
وقال إن المحتجين رفعوا شعارات تطالب بطرد التحالف العربي من اليمن، محملين التحالف والحكومة اليمنية مسؤولية انهيار الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة المحلية التي وصلت إلى مستويات قياسية.
وأشار إلى أن المظاهرة طالبت بتنفيذ العصيان المدني، وبدت الحياة مشلولة في المدينة، قبل أن تتدخل قوات الأمن وتندلع على إثر ذلك مصادمات بين الطرفين.
وقال إن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة 9 محتجين بجروح مختلفة، فيما توفي متظاهر يدعى محمد الحافظ متأثراً بإصابته بعد أن أُسعف إلى مستشفى باشراحيل.
وأشار إلى أن قوات الدفاع المدني تدخلت أيضاً لإطفاء الحرائق.
وتشهد الكثير من مدن حضرموت احتجاجات بعد تدهور العملة المحلية أمام العملات الأخرى، إذ وصل سعر صرف الدولار إلى 640 ريالاً، لينعكس ذلك في ارتفاع كبير بأسعار المواد والسلع الأساسية في الأسواق.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك