أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

المجلس التربوي يدعو المعلمين للإضراب الشامل في مناطق سيطرة الحوثيين

│الخبر | خاص

دعا المجلس التربوي المعلمين والمعلمات إلى الإضراب والعصيان الشامل في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة.

وطالب المجلس، في بيان ورسالة وجهها إلى مدراء الإدارات التربوية والتعليمية والمعلمين والمعلمات، حصلت وكالة خبر على نسخة منها، عدم الذهاب إلى المدارس وفتحها من أجل عصابة أرادتها مخازن للموت والمتارس حتى نجد ضمانات بحيادية التعليم وعدم تدخل هذه العصابة الكهنوتية في سير العملية التعليمية والتربوية حتى صدور بيان آخر بتنفيذ المتطلبات.

كما دعا المجلس التربوي الحكومة الشرعية سرعة صرف مرتبات التربويين خلال الثلاث السنوات الماضية وما تم صرفه أنصاف بعض الأشهر من قبل عصابة الكهنوت يعتبر غلاء معيشة أو بدل مخاطر.

وعبر المجلس التربوي عن رفضه ما تقوم به عصابة الكهنوت الحوثية من محاولة طمس للهوية اليمنية وعمل ممنهج يتناسب مع كهنوتها وسيدها الايراني.

وأكد المجلس رفضه كل قرارات الإقصاء والتغيير والتبديل والنقل للكوادر التعليمية، داعياً في الوقت ذاته الحكومة الشرعية ممثلة في وزير التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية الخروج عن صمتهم وإعلان أن كل ما قامت به عصابة الكهنوت لن ينفذ وكل عملها حبر على ورق وكل تربوي حقه محفوظ.

وطالب المجلس التربوي الحكومة الشرعية إلى صرف مرتبات التربويين وعدم تركهم لبطش وتجويع عصابة الحوثي، حيث والتربويون بهذه المحافظات أكثر من قاوم مناهج وأهداف العصابة الحوثية الكهنوتية الإيرانية وتحمل كل بطشهم واذلالهم.

كما دعا المنظمات الدولية المتواجدة في صنعاء أن تتحمل مسؤولياتها نحو التربويين في المحافظات التي تحت سيطرة عصابة الكهنوت الحوثية وحماية التربويين من بطش هذه العصابة وأخذ حقوقهم، وأن لاتكون عونا لهذه العصابة، كما يحدث حالياً.. مطالباً الحكومة الشرعية توجية رسائل لممثلي هذه المنظمات بذلك.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك