أخبـار اليمن هـــام

البخيتي: إقرار التحالف بالمسؤولية عن قصف حافلة ضحيان قرار شجاع وهذا ما على الحوثيين فِعله

│الخبر | خاص

وصف الكاتب والسياسي علي البخيتي، قبول التحالف العربي بنتائج التحقيق التي أعلنها فريق تقييم الحوادث حول حادثة استهداف حافلة بصعدة، بالأمر الإيجابي.

وقال البخيتي، إن إقرار التحالف بالمسؤولية في قضية استهداف “حافلة ضحيان”، وكذا تحمله نتائج ذلك الهجوم الذي أودى بحياة العشرات من الأطفال والمدنيين، وتعهده بمراجعة قواعد الاشتباك لتجنب المزيد من الأخطاء، هو قرار شجاع يستحق الإشادة، متمنياً أن يكون هناك نتائج ملموسة قريباً لتلك القرارت.

وأضاف البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن “قرارات التحالف العربي اليوم المتعلقة بمراجعة قواعد الاشتباك وقبوله بتحمل نتائج قصف حافلة ضحيان تصرف مسؤول”، متسائلا “متى تقر جماعة الحوثيين بانتهاكاتها تجاه المدنيين في تعز وغيرها وزرعها لمئات الآلاف من الألغام التي تودي بحياة المئات من المواطنين والأطفال الأبرياء سنوياً؟”.

وأشار إلى أنه بمثل هذا التعامل الشفاف مع الأخطاء، وتحمل المسؤولية عنها، فإن التحالف العربي يعزز مكانته لدى حلفاءه اليمنيين ويرفع عنهم الكثير من الحرج الناتج عن الأخطاء الكارثية التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء؛ متمنياً من المعنيين في المنظمات الحقوقية الضغط على جماعة الحوثيين لعمل خطوات مماثلة.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك