أخبـار اليمن قضايــا وأحــداث

مباحث مكة المكرمة تحتجز الصحفي الأسدي و وزير الاوقاف ينفي تدخله

│الخبر | خاص

كشفت مصادر حقوقية وصحفية عن احتجاز مباحث مكة المكرمة للصحفي صلاح الدين الأسدي.
واوضحت المصادر أن مباحث مكة المكرمة في السعودية إحتجزت الزميل الصحفي صلاح الدين الأسدي اثر قيامه بكشف عمليات فساد رافقت عملية الحج هذا العام ، وفي حين اتهم رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين اليمنيين الزميل نبيل الاسيدي وزير الاوقاف أحمد عطية بالوشايه بالزميل الاسدي لدى السلطات السعودية على خلفية قيام الاخير بنشر قضايا فساد ورسوم غير قانونية أخذت من الحجاج اليمنيين، قالت مصادر ان عملية الاحتجازجاءات على خلفية قيام الاسدي بالتصوير في مخيمات الحجاج دون إذن مسبق، كما ردت وزارة الاوقاف والإرشاد على اتهام وزيرها بالوقوف خلف واقعة احتجاز الأسدي.
وجاء في رد الوزارة :”لقد تابعنا ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن موضوع الصحفي صلاح الأسدي ، واستغربت الوزارة الزج بإسمها في موضوعه دون تثبت ولا برهان “..
وأضافت : “وإننا نؤكد هنا بشكل رسمي أنه لا علاقة للوزارة ولا لأحد من موظفيها بموضوع الأخ صلاح لا من قريب ولا من بعيد ، وأية إجراءات تتم في أراضي المملكة العربية السعودية ، هو شأن داخلي يخص الجانب السعودي”.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى انها خاطبت القنصلية العامة بجدة كجانب إنساني لمتابعة قضيته باعتبارها الجهة الرسمية اليمنية المخولة بمتابعة أوضاع وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة ..
ودعت الوزارة في ختام ردها كل وسائل الإعلام الى التثبت وعدم رمي التهم جزافا أو الاصطياد في المياه العكرة ونشر الفتن بحسب بيان الاوقاف.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك