أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

محافظة المهرة تنشر قوات على الشريط الساحلي لمنع التهريب

│الخبر | المهرة

دشنت مصلحة خفر السواحل اليمنية، مساء الجمعة الموافق ٢٤ / ٨ / ٢٠١٨م، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة المهرة، نشر قوات خفر السواحل في النقاط الساحلية بمديرية سيحوت، كمقدمة لتغطية كامل الشريط الساحلي للمهرة لمنع تهريب السلاح والمخدرات.
وقال محافظ المهرة، راجح سعيد باكريت، إن “النقاط الأمنية التي ستكون في الشريط الساحلي للمحافظة هي عبارة عن قوات خفر السواحل، لقطع دابر التهريب ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن”.
وأشار باكريت إلى أنه سيتم استيعاب عدد من أبناء المناطق الساحلية التي استهدفتها الخطة الأمنية لحماية الشريط الساحلي وسيكون لهم الأولية في التسجيل لزيادة قوة خفر السواحل، شاكراً الشخصيات الاجتماعية في تلك المناطق على تعاونهم ودعمهم للخطة.
وأوضح أن هذه القوات التي ستنتشر لحماية السواحل ستضم وحدات من قوات الأمن العام والجيش وتعمل بتنسيق عال مع قوات التحالف العربي المشترك في المحافظة.
ويعد الشريط الساحلي في محافظة المهرة من أهم منافذ التهريب البحري الی اليمن وخصوصا للمخدرات والسلاح نتيجة لضعف انتشار قوات خفر السواحل وتأثره سلبا جراء أحداث الحرب التي تشهدها اليمن حاليا.
وسبق ووجه التحالف العربي تهما لإيران بتهريب السلاح والأموال الی ميليشيات الانقلاب الحوثي عبر سواحل البحر العربي والبحر الأحمر ومنها ساحل محافظة المهرة.

أضف تعليقـك