أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

هي الثانية خلال «24» ساعة .. مقتل وإصابة «15» عنصرا من القوات الحكومية بغارة لمقاتلات التحالف

│الخبر | متابعات

أدت غارة شنتها مقاتلة تابعة للتحالف العربي إلى مقتل وإصابة حوالي 15 من مقاتلي الجيش التابع للحكومة الشرعية في جبهة حيران بمحافظة حج شمال غرب اليمن مساء الأحد.
وأفاد مصدر عسكري أن غارة شنتها مقاتلة تابعة للتحالف في الساعة الخامسة مساء الأحد على موقع «الموازع» التابع للقوات الحكومية جنوب شرق مركز مديرية حيران التي تمكن الجيش من السيطرة عليها أمس الأول الجمعة.
وحسب المصدر فقد نجم عن الغارة مقتل 13 جندياً وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.وجاءت هذه الغارة بالتزامن مع مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة إثر هجوم عنيف شنته مليشيات المتمردين الحوثيين في محاولة لاستعادة مركز مديرية حيران، وقال المصدر العسكري إن الهجوم المكثف شنه الحوثيون من جهات شرق وجنو وجنوب شرق مركز مديرية حيران إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم باستثناء نقطة واحدة سيطر عليها المتمردون الحوثيون على بعد حوالي أربعة كيلومتر جنوب المدينة حيث انسحبت منها القوات الحكومية أمام كثافة النيران وتمركزت على بعد حوالي كيلومتر واحد من النقطة السابقة.
وتعتبر هذه الغارة، التي وصف التحالف غارات سابقة مشابهة أودت بحياة مقاتلين في صفوف الجيش التابع للحكومة الشرعية بالخاطئة، تعتبر هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة بعد الغارة التي أودت بحياة عشرة من منتسبي القوات الحكومية في الجوف (شمال شرق اليمن) بينهم خمسة ضباط برتب رفيعة.
إلا أنه لم يصدر عن التحالف أي تعليق رسمي على الغارتين الأخيرتين اللتين تسببتا بحالة من الإرباك والحيرة في صفوف القوات الحكومية، حسب مصدر عسكري.

أضف تعليقـك