أخبـار اليمن هـــام

مقتل طالب وجرح «13» اخرين اثر هجوم شنته قوات موالية لـ«الإنتقالي الجنوبي» على حفل عسكري بعدن

│الخبر | خاص

قال مصدر عسكري في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد)، إن طالباً في الكلية العسكرية قُتل وأُصيب اثنين آخرين، بهجوم شنته قوات موالية لما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» على حفل تخرج لطلاب الكليات العسكرية.
وأوضح المصدر ، إن القوات الموالية للانتقالي يقودها العقيد منير اليافعي الملقب بـ«أبو اليمامة»، هاجمت الحفل الذي نظمته الكلية العسكرية احتفاءً بتخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات الحربية والطيران والبحرية، في منطقة صلاح الدين غربي البريقة شرقي عدن.
وأضاف إن قوات الحزام الأمني هاجمت الحفل وأوقفته بدعوى إن المحتفلين رفعوا راية وعلم الوحدة اليمنية فوق إحدى المنصات لتتويج التخرج لإحدى الفرق العسكرية ، ولم يرفعوا العلم الخاص بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، والذي يدعي «الانتقالي الجنوبي» لإعادتها وفصل شمال اليمن عن جنوبه.
وقال المصدر الذي كان حاضراً الاحتفال، إن القوات هاجمت الحفل وأطلقت النار على المحتفلين، مما أدى إلى مقتل الطالب في كلية الطيران محمد مثنى الحارثي، وإصابة اثنين من زملائه.
وأضاف إن عناصر الحزام الأمني بقيادة «أبو اليمامة» الموالية للإمارات، قطعوا طريق البريقة الذي يوصل إلى مقر الاحتفال، ومنعت قيادات من الحكومة اليمنية الوصول إلى موقع الحفل، كما قاموا بمحاصرة الطلاب داخل الكلية.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك