أخبـار اليمن هـــام

الحكومة اليمنية تستبق «مفاوضات» جنيف بإعلان موقف صارم بشأن الحديدة

│الخبر | وكالات

اعلنت الحكومة اليمنية اليوم عن رفضها لطرح المبادرة الأممية بشأن الحديدة في الجولة القادمة للمشاورات اليمنية في جنيف المقرر انطلاقها في السادس من سبتمبر القادم .
وقال وزير الخارجية خالد اليماني في تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط “السعودية ” الحكومة اليمنية ترفض طرح أي مبادرة بهذا الخصوص في لقاء جنيف، ولن تخوض مفاوضات حولها، وذلك بسبب رفض الانقلابيين حتى الآن الخروج من الحديدة”.
وأضاف” إن الشرط الأساسي يتمحور حول خروج الميليشيات من الحديدة لكنها ترفض هذا المبدأ، وعليه فإنه لا جدوى من طرح أي مبادرات”، مشيراً إلى أن الحكومة ستوضح هذا الأمر للمجتمع الدولي.
وكشف اليماني أن الحكومة الشرعية تنتظر الدعوة التي سيبعثها مكتب غريفيث حول آلية ومضامين المشاورات المزمع عقدها في جنيف الشهر المقبل، مؤكداً أن الشرعية على استعداد للسير في كامل الطريق.
واستدرك قائلا ” لكننا علی قناعته بأن المبعوث الأممي الحالي مارتن غريفيث سيتوصل إلى القناعة ذاتها التي توصل إليها سلفه، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وهي أنه لا يمكن التوصل إلى سلام مع الميليشيات الحوثية”.
وحول القضايا الممكن طرحها خلال هذه المشاورات اكد اليماني، إنه لا بد من إجراءات لبناء الثقة قبل كل شيء، وفي مقدمة ذلك إطلاق سراح المعتقلين، ووصول المساعدات الإنسانية التي يجري نهبها بشكل يومي من قبل الميليشيات الانقلابية.

أضف تعليقـك