أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

قرقاش: تحرير الحديدة بات وشيكا

│الخبر | خاص

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأحد، إن عملية تحرير مدينة الحديدة ستكون وشيكة، حال عدم استثمار مليشيا الحوثي الانقلابية الجهود السياسية للمبعوث الأممي، مارتن جريفيث، في تسليمها دون قتال.
وذكر قرقاش، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، أنه “وفيما يتم انتظار جهود المبعوث الأممي نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة، نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض”.
وأضاف: “تقدم التحالف تجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين.. أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم”.
وتطرق قرقاش إلى إفشال قوات التحالف العربي المخططات الحوثية لتدشين حرب شوارع في مدن الساحل الغربي، وكذلك إفشال استخدام الانقلابيين المدنيين دروعا بشرية، وافتعال أزمات إنسانية داخل مدينة الحديدة بإخفاء الوقود وإغلاق الأفران من أجل إلصاق التهمة بالتحالف.
وقال: “في بحثه عن المظلومية أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية”.
وأكد قرقاش، أن تقدم القوات المشتركة والتحالف العربي، خلال الأشهر الماضية، على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة.
ووجه قرقاش رسالة إلى المراهنين على مليشيا الحوثي، على رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري، وقال: “الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض”.
وأشار إلى أن غدر الحوثي بحليفه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كشفه أمام العديد من محازبيه، لافتا إلى أن خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك