أخبـار اليمن قضايــا وأحــداث

مقتل أب وثلاثة من أبنائه في خلاف على قطعة أرض بالضالع

│الخبر | صنعاء

فاجعة هزت مخلاف العود بمحافظة إب وسط اليمن، حيث قتل أربعة من أسرة واحدة بسبب خلاف على قطعة أرض، أمس الأربعاء 18 يوليو 2018.
وأفاد مصدر محلي أن شخصين هما: عبده علي الصايدي، ومحمد ناجي الصايدي، وتربطهما صلة قرابة “أبناء عم” اختلفا على قطعة أرض تقع في وادي اللحي بمخلاف العود.
ولفت المصدر أن المواطن محمد ناجي الصايدي، وهو مغترب في أمريكا اختار “أشخاصا من بني فاضل” كونهم أنساب كوكلاء له لأنه ليس موجودا، للقيام بمهمة الشريعة مع ابن عمه حول قطعة الأرض المختلف عليها.
وطبقاً للمصدر، فقد حصل خلاف سببه بين وكلاء محمد ناجي الصايدي “أشخاص من بني فاضل” حين ذهبوا للزراعة في الأرض المختلف عليها ومعهم السلاح، فما كان من عبده علي الصايدي وأبنائه إلا أن ذهبوا لمنعهم، فلم يوقفوا العمل.
وبحسب المصدر أقدم عبده علي الصايدي وأبناؤه على حراثه الجهة الأخرى من الارض المختلف عليها نظرا لعدم توقف وكلاء ابن عمه عن الزراعة فيها كونهم مدعين بالأرض بالتساوي.
وأضاف المصدر فقام وكلاء محمد ناجي الصايدي “اشخاص من بني فاضل” بإطلاق وابل من الرصاص ما أسفر عن مقتل عبده علي الصايدي وثلاثة من أبنائه، فيما الرابع في غرفة الانعاش، بالإضافة إلى جرح اثنين من “ال فاضل” جراء رد أبناء عبده علي الصيادي على مصدر النيران.
ولاقت هذة الجريمة استياءً واسعاً بين الأهالي الذين طالبوا عقال “بني فاضل” بتسليم الجناة إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم.

أضف تعليقـك