أخبـار اليمن هـــام

قتيلان و «50» مصابا من نزلاء السجن المركزي بالحديدة برصاص ميليشيا الحوثي

│الخبر | خاص

قالت مصادر محلية من مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، أن نزيلين من السجن المركزي في مدينة الحديدة قتلا جراء اعتداء ميليشيات الحوثي عليهم بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

واضافت المصادر أن اعتداءات ميليشيات الحوثي أسفرت عن إصابة أكثر من خمسين سجينا بعد رفضهم أمراً بنقلهم قسرياً إلى مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي.

وأكدت المصادر ذاتها أن مواجهات اندلعت بين الحوثيين ونزلاء السجن إثر محاولة الحوثيين نقل السجناء عبر شاحنات مغلقة الى مواقع المواجهة بالجبهات.

وأشارت المصادر إلى ان حراسة السجن من افراد ميليشيات الحوثي الانقلابية باشرت باطلاق النار عشوائياً على نزلاء السجن مما ادى الى مقتل اثنين منهم بينما أصيب عدد اخر ومنعوا من الاسعافات الطبية.

واضاف احد نزلاء السجن ان انبوبة غاز انفجرت باحدى ساحات السجن جراء اصابتها بعيار ناري من حراسة السجن بينما تعرض السجناء لقنابل مسيلة للغاز تم اطلاقها من اعلى المبنى على عنابر السجن.
وحسب شهود عيان فقد تصاعدت أعمدة الدخان تصاعدت من داخل السجن المركزي الذي قامت ميليشيا الحوثي بتطويقه بعدد من الدوريات العسكرية الإضافية.
وأضافوا أن سيارات الإسعاف هرعت إلى داخل السجن، ونقلت مصابين إلى مستشفى الأمل الخاص، وفقا للمصادر.
ولا يعرف عدد النزلاء في السجن المركزي الذين تنوي ميليشيا الحوثي نقلهم إلى جهة مجهولة، لكن مصادر قالت ان الحوثيين نقلوا 50 سجيناً محكوم عليهم بالإعدام الى جهة غير معلومة ، في حين زعمت مصادر ان ميليشيات الحوثي تنوي نقل ما بين 1300 إلى 1400 سجين.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك