أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الحديدة .. التحالف يدمر تعزيزات كبيرة للحوثيين كانت قادمة من إب

│الخبر | صنعاء

دمرت مقاتلات التحالف ، الخميس تعزيزات كبيرة لميليشيا الحوثي كانت في طريقها الى الساحل الغربي .
وقالت مصادر محلية ان طيران التحالف باغت تعزيزات كبيرة للمليشيات الحوثية في الخط العام بمنطقة المصبرية الرابط بين محافظتي الحديدة و إب وخسائر فادحة للحوثيين في الأرواح والعتاد .
واكدت المصادر ان عشرات الحوثيين قتلوا قبل وصولهم الى الجبهة .
وقتل المئات من عناصر وقيادات الحوثي في معركة تحرير الحديدة .
إلى ذلك نفذت وحدات مدربة من القوات المشتركة المكلفة بحماية وتأمين الخط الساحلي الممتد على طول 90 كيلومتراً من مدينة الخوخة جنوباً إلى مطار الحديدة , هجوما على المليشيات الحوثية شرق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بعد ساعات من وصول تعزيزات جديدة لها عبر محافظتي إب وذمار.
وقال مصدر عسكري ان القوات طهرت مدرسة كانت الميليشيات الحوثية تتخذها مركزاً لها.
واشار المصدر إلى أن الهجوم كان خاطفا ومباغتا للميليشيات التي كانت تستعد للتسلل من بين المزارع وقطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة الأمر الذي ضاعف خسائر المليشيا حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للبقية مخلفين وراءهم أسلحة وذخائر.
وبالتزامن تم إحباط محاولة انتحارية جديدة لذات الميليشيات المدعومة إيرانياً التسلل وقطع الخط الساحلي في منطقة المجيليس جنوب مديرية التحيتا.
وأكد المصدر مصرع وجرح العشرات من تلك الميليشيات بضربات موجعة من القوات المشتركة وآخرين سقطوا بين قتيل وجريح بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات للميليشيا.

أضف تعليقـك