أخبـار اليمن هـــام

قرقاش: نشجع الجهود المبذولة لتسليم آمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية

│الخبر | خاص

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة انها ترحب بجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث ومساعديه لاقناع الحوثيين ترك السلاح وتسليم مدينة الحديدة للحكومة الشرعية اليمنية.
جاء ذلك في تصريح لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كتبها باللغة الإنجليزية قال فيها : إن دولة الإمارات العربية المتحدة ترحب بالدور الدؤوب للمبعوث الأممي لليمن في إقناع الحوثيين بإلقاء السلاح والجلوس لطاولة المفاوضات.
واضاف قرقاش : نحن واليمن نرحب بالانباء السارة من صنعاء ونشجع جهود المبعوث في تسهيل تسليم الحوثيين الآمن لمدينة الحديدة الى الحكومة الشرعية اليمنية.
وقال ايضا وفي ذات الوقت فإن اهالي الحديدة يتوقون لتحرير مدينتهم على وجه السرعة وان التحالف العربي سيواصل تقديم الدعم العسكري والإنساني لتحقيق ذلك الهدف.
وكان المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث قد وصل صباح يوم السبت الى العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الميليشيات في مسعى منه لاقناع الحوثيين بتسليم مدينة الحديدة وتجنيبها الحرب.
يأتي ذلك بالتزامن مع انتصارات حققتها قوات الجيش اليمنية المشتركة والتي تمكنت من أحكام سيطرتها صباح يوم السبت على مطار الحديدة الدولي عقب أيام من إطلاقها عملية عسكرية واسعة تحت اسم النصر الذهبي بدعم واسناد كبيرين من طيران وبحرية التحالف العربي.

أضف تعليقـك