أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

فرنسا: ندرس ازالة الالغام من الحديدة

│الخبر | وكالات

أكدت فرنسا، الجمعة 15 يونيو/حزيران 2018، انها تدرس تنفيذ عملية لازالة الالغام للمساعدة بدخول ميناء الحديدة اليمني بمجرد اكتمال العملية العسكرية التي تخوضها القوات اليمنية باسناد من التحالف العربي.
ونفت وزارة الخارجية الفرنسية، يوم الجمعة، تنفيذ أي عملية عسكرية، في منطقة الحديدة وليست جزءا من التحالف الذي تقوده السعودية.
وذكر بيان الوزارة في بياناً أن بلادها تدرس عملية لإزالة الألغام بهدف إتاحة دخول ميناء الحديدة بمجرد اكتمال العملية العسكرية التي ينفذها في المدينة التحالف الذي تقوده السعودية، وفق الخارجية الفرنسية.
وكان مسؤول اماراتي ابلغ رويترز الخميس 14 يونيو بان فرنسا وافقت على تقديم الدعم في ازالة الالغام للعملية وان معلومات المخابرات الاماراتية تشير الى ان مليشيا الحوثي زرعت الغاما في الميناء.
وزرعت ميليشيا الحوثي الارهابية عشرات الاف الالغام في جبهة الساحل الغربي، في محاولة فاشلة لاعاقة تقدم القوات المشتركة لتحرير مدينة وميناء الحديدة.
وفجر الأربعاء، بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة من الحوثيين، فيما يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ 3 سنوات.

أضف تعليقـك