أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

السفير السعودي يصل مأرب ويعلن بدء برنامج إعمار المحافظة

أرشيفية

│الخبر | متابعات

وصل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وصل اليوم الخميس إلى مدينة مأرب (شرق العاصمة صنعاء)في زيارته الأولى للمحافظة.
ووصل آل جابر وصل إلى المدينة مع عدد من مرافقيه وكان في استقباله محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، ووزير الأشغال اليمني معين عبد الملك، وقائد القوات السعودية في مارب العميد علي العنزي.
وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها آل جابر إلى مارب، رغم زياراته المتكررة إلى عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد)، بالإضافة إلى زيارته لجزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي.
ووفق مراسل وكالة «الأناضول»، فإن آل جابر الذي يشغل منصب المشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن، أعلن في كلمته، «بدء برامج التنمية والإعمار في المحافظة تنفيذًا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز».
وأضاف الوزير أنه «سيفتتح مكتبًا للإعمار في المحافظة، خلال الزيارة، وسيبدأ المكتب في تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع في قطاع البنى التحتية والتنمية».
كما سيقوم المكتب «بتنفيذ مشروع مطار إقليمي في مأرب، إضافة إلى مشاريع أخرى في مجال الطرق والكهرباء والصرف الصحي، لما يخدم الإنسان ويخلق فرص عمل للمواطنين.
ودعا السفير السعودي المواطنين في المحافظات الخاضعة للحوثيين، إلى الحفاظ على أبناءهم ومنعهم من الوصول إلى جبهات القتال. مضيفًا أن «مستقبل اليمن سيكون باهرًا للأجيال القادمة».
بدوره، قال وزير الأشغال العامة اليمني معين عبد الملك إن الزيارة بمثابة تدشين حقيقي لبرنامج الإعمار في مأرب، وسيتبعها التدشين في محافظات تعز والحديدة بعد استكمال تحريرها.

أضف تعليقـك