أخبـار اليمن هـــام

بغطاء جوي مكثف معارك عنيفة تدور حاليا حول مطار الحديدة .. والحوثيون يرفعون شعار «نكون او لا نكون» ويحشدون «1500» طقم

│الخبر | خاص

افادت مصادر محلية وشهود عيان ان ميليشيات الحوثي الارهابية حشدت خلال اليومين الماضيين اكثر من “1500”طقم “عربة” وارسلتهم الى الحديدة غربي اليمن.
وقال شهود عيان انهم رأوا مئات الاطقم في العاصمة صنعاء وهي تتوافد في الليل تباعا الى مناطق حددتها الميليشيات لها لكي تكون نقطة انطلاق نحو مدينة الحديدة.
واكدت المصادر أن ميليشيات الحوثي عممت عبر مشرفيها ومندوبيها في الحارات والقرى والمناطق المختلفة بدفع اكبر عدد ممكن من الناس للمشاركة في معركة الساحل الغربي.
وبحسب مصادر مطلعة داخل الجماعة فقد رفعت الميليشيات شعار “نكون الا نكون” في معركة الساحل الغربي، وشددت الميليشيات على ان معركة الحديدة معركتها الرئيسية والمفصلية وانها ستضحي بالغالي والنفيس للانتصار فيها.
واوضحت المصادر ان ميليشيات الحوثي تعيش حالة استنفار غير مسبوقة ، حيث حشدت المئات من ارحب وعمران وحجة وصنعاء وارسلت بعضهم عبر وسائل النقل العامة ، والبعض الاخر بالتحرك على متن اطقم بشكل فردي.
وتدورمنذ ظهراليوم الاربعاء معارك عنيفة في محيط مطار الحديدة الدولي بين تشكيلات المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية” ، والمقاومة التهامية وقوات العمالقة من جهة باسناد وغطاء جوي مكثف من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبين ميلشيات الحوثي وجحافلها من جهة اخرى. بحسب مصادر عسكرية.
واوضحت المصادر إن قوات الجيش أطلقت معركة السيطرة على المطار، بغطاء جوي كثيف من طيران التحالف العربي.
وكانت قوات الجيش قد أعلنت في وقت سابق مطار الحديدة منطقة عسكرية وطالبت الأهالي الابتعاد من الأحياء السكنية القريبة من المطار، بعد استكمال تحرير مديرية الدريهمي البوابة الجنوبية للمدينة من جهة الساحل.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك