أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الكشف لأول مرة عن السجن السري الذي يقبع فيه وزير الدفاع «الصبيحي» ورفاقه

│الخبر | وكالات

كشف المختطف اليمني السابق لدى ميليشيا الحوثي، الشيخ جمال المعمري، عن مكان تواجد وزير الدفاع اليمني المختطف، محمود الصبيحي ورفاقه المخفيون في سجون ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وقال العمري في جلسة تسجيل شهاداته بأن «وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي ورفاقه كانوا موجودين في مبنى الأمن القومي قبل أشهر، وهم الآن يوجدون في فيلا الوزير السابق “علوي السلامي” في البدروم ولا شك أنه سيتم نقلهم بعد حديثي هذا، لكنني أحذر الحوثيين بأن هناك من يتتبع سيرهم ونعرف الكثير عن تحركاتهم».
وفي إطار شهادته، أعلن المعمري عن عدة حالات إخفاء قسري داخل السجون الحوثية منذ ثلاث سنوات لا يعلم أهاليهم عنهم شيئاً أبرزهم العقيد ركن يحيى العيدري، وفوزي أحمد عبيد، وعبد العزيز العقيلي، وحسن محمد حمدان وعبد الإله سيلان، إلى جانب 13 ضابطاً في زنزانة رقم 9 بحسب إفادته.
وكشف “المعمري” عن حصوله على ملفات سرية للغاية حصل عليها بعد هروب الميليشيات الحوثية من المبنى الذي كان يحتجز فيه خوفاً من ضربات الطيران، محذراً بأنه سيكشف عنها للجهات المختصة.
وكانت الميليشيات الانقلابية قد اختطفت الشيخ المعمري من أحد فنادق العاصمة في منتصف مارس 2015م، قبل أن يتم الإفراج عنه مؤخراً ضمن صفقة تبادل أسرى مع القوات الحكومية بوساطة قبلية.

أضف تعليقـك