أخبـار اليمن هـــام

قوات طارق صالح تسيطر كلياً على مفرق المخا وتقطع خط إمداد الحوثيين

│الخبر | صنعاء

شهدت جبهة الساحل الغربي لليمن حدوث تقدّم كبير في جهود تحرير المناطق من ميليشيا الحوثي، بدعم كبير من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي فيما وصفت مصادر ميدانية عسكرية العملية الجارية بـ”القاصمة لميليشيا الحوثي إذ أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصرها بينهم قيادات واغتنام أسلحة متنوعة”.
حققت قوات المقاومة الوطنية وألوية حراس الجمهورية، الاثنين 7 مايو/أيار 2018، أولى أهداف النسق الأول لمعركة الخلاص من ميليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الساحل الغربي.
وأكد الإعلام العسكري التابع لقوات المقاومة الوطنية وألوية حراس الجمهورية، أن القوات سيطرت بشكل كامل على مفرق المخا ومحيطه.
وقطعت القوات خطوط إمداد الميليشيا الحوثية في جبهة الساحل وأهمها خط الإمداد القادم من محافظة إب عبر مديرية العدين.
واستكملت وحدات من حراس الجمهورية مسنودة بطيران التحالف العربي وقوات من المقاومة الجنوبية، في الساعات الماضية، تمشيط مواقع ميليشيات الحوثي في الجبال والتباب الاستراتيجية المطلة على مفرق المخا وتمركزت فيها، الأمر الذي من شأنه تغيير المعادلة العسكرية في الساحل الغربي.
وشنت هجوما واسعا وبغطاء واسع من طيران التحالف العربي تكبدت خلاله ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح وأجبر بقية عناصرها على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.
واغتنم حراس الجمهورية أسلحة متنوعة: قناصات وهاونات وصواريخ حرارية وكورنيت (مضاد الدروع) فضلا عن ذخائر متنوعة في أكثر من موقع.
ووثقت عدسة كاميرا الإعلام العسكري تمركز قوات حراس الجمهورية على الجبال والتباب المحررة، كما وثقت جانباً من الغنائم وعمليات نزع الألغام.

أضف تعليقـك