أخبـار اليمن هـــام

البخيتي مخاطباً قرقاش الإمارات : العنجهية أخرجتكم من الصومال وجيبوتي وستخرجكم قريبا من كل شبر في اليمن

│الخبر | خاص

انتقد الكاتب والسياسي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، تصريحات وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، التي برر فيها التواجد الإماراتي الأخير في سقطرى، بوجود علاقات تاريخية وكذا أسرية مع سكان الأرخبيل.
وأوضح البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، أن الموقف الإماراتي في اليمن لم يعد مفهوما، لافتا إلى مشاركة عسكريين إماراتيين قبل أيام باحتفال المجلس الانتقالي الجنوبي تحت علم وشعارات مضادة للجمهورية اليمنية، اضافة لحديث قرقاش عن علاقات تاريخية بسقطرى وأهلها.
ولفت إلى أن الإمارات بموقفها هذا تتجاوز اليمن كحكومة ودولة، مطالبا الرئيس هادي بتحديد موقف من تلك التصرفات التي قال إنها “أكثر من مريبة”.
وخاطب البخيتي وزير الدولة الإماراتي قائلا: “كنّا نعتقد يا قرقاش أن علاقتكم بدولة وحكومة ورئيس اليمن؛ الأن تتحدث عن علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها!!، وبعد أيام ستدعي أن تلك العلاقات ترتب لكم حقوق على الجزيرة حماية لأقاربكم، يا عزيزي تذكر أن العنجهية أخرجتكم من الصومال وجيبوتي وستخرجكم قريباً من كل شبر على أرض اليمن”.
واستطرد قائلا: “على قرقاش وأمثاله أن يعرفوا أننا ضد سلطة الكهنة الحوثيين لكن ذلك لا يعني أننا سنقبل بوصاية أو احتلال لشبر من أرض اليمن”.
وأوضح أن كلام الوزير الإماراتي عن سقطرى، وتصرفات الإمارات في اليمن تتناقض كلياً مع الأهداف التي أعلنها التحالف، وتثير الريبة والشك، مطالبا السعودية بتحديد موقف واضح منها.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك