أخبـار اليمن هـــام

الجبواني يتحدى مجلس «4» مايو الاحتكام لإرادة شعب الجنوب وليس لأوامر خارج الحدود

│الخبر | خاص

أشاد وزير النقل اليمني صالح الجبواني بمكون الائتلاف الجنوبي الذي تم إشهاره الثلاثاء في الرياض ويضم تكتلا واسعا من الاحزاب والمكونات الجنوبية.
وقال الجبواني في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : “أن الائتلاف الجنوبي يعتبر مكسب للجنوبيين لأنه ائتلاف مدني يدعو لتحقيق أهدافه بشكل سلمي وديمقراطي والخيار النهائي للشعب.
وأضاف قائلا : لن نحمل السلاح، ولن تكون الأشلاء، والدم، والدموع، هي طريقنا نحو المستقبل.. العصبيات بطبيعتها هي من تسعى للسيطرة بالقوة لأن لا سبيل لديها غير هذا السبيل، وأي طريق غيره يعني لها الإنقراض ولهذا يبالغون في الشكليات من مراسم عسكرية ومظاهر سلطة فارغة المضمون.
واردف : ” نحن نقبل بخيارات شعبنا فليأت بهم أهل (التحرير والاستقلال)، أو يختارنا نحن أهل (الدولة الاتحادية) التي ستكون كحل مرحلي بالطبع أن نجحت أستمرينا، وإلا فالطريق مفتوح للخيارات الأخرى وعلى رأسها الإنفصال.
وقال منتقدا مكون المجلس الانتقالي ومتحديا نقول (للإنتقالي) نتحداك.. نتحداك.. نتحداك.. أن تضع السلاح جانباً، وأن نحتكم لرأي الشعب عبر صناديق الاستفتاء والانتخابات.. هي دعوه صريحة وواضحة نضعها بين يدي شعبنا، فمن سيحتكم لرأي شعبنا فهو منه، ومن سيحتكم للأوامر من خارج الحدود، فلا يمت لشعبنا بصلة.
نتحداكم .. لنحتكم للشعب.. الشعب فقط أن كُنتُم صادقين؟
هذا ويعتبر صالح الجبواني أحد أعضاء مكون الائتلاف الجنوبي عن قائمة الحراك الجنوبي السلمي ذلك المكون الذي يؤكد دعمه الكامل للسلطة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وبخيار الدولة الاتحادية.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك