أخبـار اليمن هـــام

عبدالملك الحوثي يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد

│الخبر | خاص

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي اليوم الاثنين، إن رئيس «المجلس السياسي الأعلى» صالح الصماد قتل مع 6 من مرافقيه إثر 3 غارات في شارع الخمسين بالقرب من جولة الأقرعي بمدينة الحديدة (غربي اليمن).
وأوضح بأن الصماد كان عائداً من جامعة الحديدة وذكر زعيم الحوثيين في كلمة له بثتها قناة «المسيرة»، إن الجماعة ستكون لها كلمة مغايرة عقب تشييع الصماد، في إشارة إلى أن الجماعة ستنتقم لمقتل الصماد.
وحمل في كلمة متلفزة الولايات المتحدة الأمريكية والنظام السعودي المسؤولية القانونية والسياسية لتبعات مقتل الصماد، مشددا على أن هذه مقتله لن يمر دون عقاب.
واردف قائلا «هذه الجريمة لن تكسر إرادة شعبنا العزيز والدولة».
ودعا أنصاره «للمشاركة الفاعلة في مراسم تشييع الشهيد وفي فعاليات العزاء والوفاء في المحافظات»، كما دعا «أهالي الحديدة للمشارة في التظاهرة التي دعا إليها الشهيد الرئيس قبل استشهاده».
وكانت وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، نشرت الخميس الماضي 21 ابريل، خبراً قالت فيه، ان خمسة مواطنين في حصيلة غير نهائية، قتلوا إثر ثلاث غارات للتحالف العربي استهدف أحد الأحياء في جولة الأقرعي بمديرية الحالي.
والمكان الذي اعلن عنه زعيم الحوثيين، هو ذات المكان الذي كانت وكالة سبأ التابعة للحوثيين اعلنت استهدافه من قبل الطيران في نفس التاريخ

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك