حيــاتنــا

احذر منها.. «7» أخطاء يمكن أن تدمر حياتك الزوجية

│الخبر | وكالات

يؤكد الخبراء أن الزواج والحفاظ على حياة زوجية سعيدة وسليمة أمر صعب، لكن أهم ما يميز الزواج ويحافظ عليه أن يسعى الطرفان إلى تحقيق الهدف الرئيسي منه وهو السلام والسعادة.

وفي تقرير لموقع “بولد سكاي” للصحة والأسرة، يؤكد الخبراء أن الحياة مرهقة ومشاكلها كثيرة، سواء داخل المنزل أو خارجه في العمل ومع المجتمع، لافتين إلى أنه على الزوج الحفاظ على بيته حتى في ظل أصعب الظروف.

وعلى الجانب الآخر، يرصد الخبراء سبعة أخطاء يقع فيها بعض الأزواج، ويمكن أن تدمر الحياة الزوجية، وهي:

* أن تصبح زوجاً لا يمكن الاعتماد عليه

الزواج رابطة وميثاق غليظ بين اثنين، وإذا فشل أحدهما في التعايش مع الحياة الزوجية، ربما ينتهي الزواج، وأسوأ خطأ يرتكبه الرجل، هو أن يصبح شخصاً لا يمكن الاعتماد عليه، و لا يكون موجوداً في لحظة الاحتياج إليه، الرجل الذي يثبت أنه يمكن الاعتماد عليه، مفتاح لنجاح الزواج، أما الرجل الذي لا تستطيع زوجته الاعتماد عليه، فإنه يسير بالحياة الزوجية إلى الفشل.

* أن تترك زوجتك وحيدة بالمنزل

لا يوجد أي مبرر أو حجة لزوج يترك زوجته وحيدة بالمنزل، دون أن يهتم بالبقاء معها بعد أوقات العمل أو في أيام الأجازات، إن غياب الزوج الدائم عن المنزل، يجعل الزوجة تشعر بأنها مهجورة ومعزولة، ويدخل في نفسها الشعور بالإهمال، وهكذا تكون بداية النهاية للزواج.

* أن تفقد الحماس للحياة الزوجية

الحماس أمر مهم للحياة الزوجية، حيث يحتاج الزوجان إلى الشعور باهتمام وحماس كل طرف لما يقوله الطرف الآخر، فالحماس هو أول طريق التفاعل والمشاركة، ولكن عندما يبدي الزوج أنه لا يهتم بما تقوله أو تفعله الزوجة أو بما تطرحه من أفكار، يتسرب البرود إلى علاقة الزوجين ولا تصبح الزوجة مهتمة بزوجها ولا بما يقول أو يفعل وتسير الأمور إلى جمود في علاقة الزوجين.

* أن تستخف بما تفعله زوجتك ونضالها اليومي

يستخف كثير من الرجال بالجهود اليومية التي تبذلها الزوجة، وكفاحها داخل المنزل وسط أمور وتفاصيل كثيرة لا تنتهي حتى ساعات متأخرة يومياً، وعندما تجلس الزوجة لتتحدث عما فعلته في يومها والمشاكل التي واجهتها، لا يبدي الرجل أحياناً اهتماماً بما تحكي ولا يشاركها محاولة حل بعض الأمور، معتبراً أنه مرهق بأموره الخاصة وعمله، وليس بحاجة إلى تفاصيل أمور المنزل، هذا الاستخفاف والتجاهل يمكن أن يؤدي إلى فشل الزواج.

* أن تتوقف عن إظهار الحب لزوجتك

يميل الكثير من الرجال إلى عدم الحديث عن مقدار الحب لزوجاتهم، لكن تظهر العاطفة في نظرة حانية أو لمسة رقيقة من يد الزوج أو لهفة عند حدوث مكروه، وتبقى المشكلة في الزوج الذي لا يتكلم ولا يقوم بأي تصرف يظهر عاطفته وحبه، وتحدث المشكلة الأكبر عندما يظهر الزوج اهتماماً بنساء أخريات ولو أثناء مشاهدة التلفزيون، أو عندما ينسى ارتداء خاتم الزواج، إن توقف الرجل عن إظهار حبه من آن لآخر مشكلة قد تدمر الحياة الزوجية.

* أن تتوقف عن تقدير زوجتك وتقديم الهدايا لها

تحب المرأة أن تتلقى الهدايا من زوجها، ولو كانت وردة صغيرة، معتبرة أن تقديم الهدية دليل على اهتمام الزوج بها وتقديره لما تقوم به من دور في حياته الزوجية، أما توقف الرجل عن تقديم الهدايا وعن إظهار التقدير للزوجة فيعني أن الزواج يمر بأزمة.

* أن تهمل العلاقة الحميمة مع الزوجة

يعد إهمال العلاقة الحميمة مع الزوجة أو تجاهل العاطفة فيها، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انهيار الزواج، ويمر كل زواج بأوقات تخفت فيها الرغبة الجسدية، ويهمل الزوج العلاقة الحميمة أو يمارسها دون روح أو عاطفة، وهذا الأمر يهدد الزواج إن استمر لفترة طويلة.

أضف تعليقـك