أخبـار اليمن هـــام

الشرطة السعودية توضح بشأن إطلاق النار بحي الخزامى في الرياض

│الخبر | خاص

اوضحت السلطات السعودية، أنها تعاملت مع تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية من نوع “درون” حلقت فوق حي الخزامي .
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) صرح المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض بأن إحدى نقاط الفرز الأمني لاحظت تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع “درون”، فوق حي الخزامي.
وأشار المتحدث الرسمي باسم شرطة العاصمة السعودية إلى أن الطائرة حلقت فوق الحي دون أن يكون مصرحا لها بذلك “مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.. وقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة”.
ونفس السياق قال مسؤول سعودي كبير لرويترز إن الملك سلمان بن عبدالعزيز لم يكن في قصره بالرياض يوم السبت عندما أسقطت قوات الأمن طائرة لا سلكية ترفيهية صغيرة في المنطقة.
وقال المسؤول إن الملك سلمان كان في مزرعته في منطقة الدرعية بالرياض.
وجاءت تصريحات المتحدث باسم شرطة الرياض بعد انتشار فيديو و وسم “إطلاق نار في حي الخزامي”، على تويتر، وأصبح الوسم الأول على الموقع في السعودية.
وقالت مصادر محلية سعودية انه تم اسقاط طائرة متخصصه في اغراض الترفيه والتصوير الجوي، وذلك اثناء رصدها فوق موقع قريب من القصور الملكية وان القوات الامنية تعاملت معها وفق مايقتضيه الامر .
الجدير بالذكر ان مثل هذه الحادثة حصلت فوق الكرملين والبيت الأبيض عدة مرات وتم التعامل معها .
والدرون هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه، وهي في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك