أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

تدريب «30» طالبا وطالبة على التثقيف الانجابي الشامل بصنعاء

│الخبر | خاص

بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبة الخاصة (بالتثقيف الانجابي الشامل الموجه للشباب) تنظمها على مدى خمسة أيام الجمعية اليمنية للصحة الانجابية لعدد من طلاب جامعة صنعاء .
وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 طالبا وطالبة يمثلون عددا من كليات جامعة صنعاء الى تعزيز دور الشباب في تنفيذ وتقييم برامج التثقيف الانجابي الشامل و تحسين معارف المشاركين ومعلوماتهم حول التثقيف الانجابي وعناصره .
وكذا تطوير مهارات المشاركين في مجال التثقيف الانجابي الشامل وبناء قدراتهم لتطبيق حلقات توعوية صحية في هذا المجال . الى جانب رفع قدرات المشاركين على التعامل مع احتياجات الصحة الانجابية للشباب بمن فيهم الفئات الاكثر عرضة للخطر.
وفي افتتاح الدورة قال المدير التنفيذي للجمعية اليمنية للصحة الإنجابية علي محمد نعمان ان الدورة نقلة نوعية للشباب من اجل تطوير مهارات كمدربين في مجال التثقيف الإنجابي الشامل وبناء قدراتهم لنقل معلومات مفيدة ونافعة لأقرانهم الشباب فيما يخص حياتهم الإنجابية.
وأوضح نعمان ان رفع قدرات المشاركين في مجال الصحة الإنجابية يهدف الى تمكينهم من التعامل بالشكل العلمي والصحيح مع اقرانهم من الشباب باعتبارهم الفئات الأكثر عرضة للخطر الى جانب حماية الشباب والمراهقين من الثقافة المغلوطة التي قد تعرض صحتهم الإنجابية وحياتهم للمخاطر.
المشاركون في الدورة سيتلقون خلال خمسة ايام معارف حول مفهوم واهمية الصحة الانجابية كحق من حقوق الانسان اهمية الدعوة وكسب التأييد في خدمات الصحة الانجابية وعن العلاقات المتبادلة في محيط الشباب وتأثيرها على الشباب المراهقين وكذا العلاقات بين الزوجين واهميتها في تكون الأسرة.
كما سيتلقوا معلومات عن مرض الايدز وطرق الوقاية منه واهمية العلاج وفوائد تنظيم الأسرة لصحة الام والطفل والتعريف على مفهوم النوع الاجتماعي والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل الفعال والاقناع والتفاوض واتخاذ القرار الى جانب اهمية التثقيف الانجابي الشامل بين اوساط الشباب وتقديم عروض افلام توعية صحية ومناقشتها.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك