أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن

الخارجية الأمريكية تدين الهجمات الحوثية الصاروخية على الرياض

│الخبر | وكالات

أدانت الولايات المتحدة بشدة هجمات الحوثيين الصاروخية على المدن السعودية وأكدت دعمها للمملكة في الدفاع عن نفسها في مواجهة خطر وكلاء إيران في اليمن.
وأطلق الحوثيون الأربعاء أربعة صواريخ على الأقل وطائرتين مسيرتين على أبها والرياض وجازان ونجران ضمن سلسلة هجمات صاروخية متصاعدة على المدن السعودية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان نشرته على حسابها بتويتر “تدين الولايات المتحدة هجوم صاروخ الحوثي يوم (الأربعاء) على الرياض”.
واضافت عبر موقع السفارة نحن ندعم حق شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات التي يغذيها نشر النظام الإيراني الخطير للأسلحة وأنشطته المزعزعة للاستقرارفي المنطقة.
ولفتت إن استمرار هجمات الحوثيين على المراكز السكانية السعودية يشكك في التزامهم بالمساعدةفي تشكيل مستقبل سلمي ومزدهر وآمن لليمن، ونواصل دعوة جميع الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة والتقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن.
وأكدت أن بلادها تدعم “حق شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم” مجددة في الوقت ذاته “دعوة جميع الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة والانتقال إلى إنهاء الحرب في اليمن”.

أضف تعليقـك