أخبـار اليمن هـــام

التحالف : دمرنا طائرتين مسيرتين على أبها وجيزان وعلى قادة الميليشيا ومن يقف ورائهم تحمل عواقب افعالهم

│الخبر | وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، اعتراض طائرتين مسيرتين فوق مدينتي أبها وجيزان أطلقهما الحوثيون وتم تدميرهما محملا إيران مسؤولية ما وصفها بالعمليات الإرهابية.
وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية، أن “منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسم غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره , وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها”.
وذكر العقيد المالكي أنه “ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني”.
كما ذكر العقيد المالكي أنه في تمام الساعة (0730) من صباح اليوم تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر, ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.
وحذر” وبأشد العبارات المليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران باستهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمه وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية “.
كما حذرت ” ميليشيا الحوثي الإرهابية من استخدام هذه القدرات ضد الأعيان المدنية والمدنيين وكذلك المنشآت الحيوية و الصناعية وعلى قادة ومخططي المليشيا الإرهابية ومن يقف ورائهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه”.

أضف تعليقـك