الحق أضبط ساعتك.. واعرف موعد العمل بالتوقيت الشتوي

الحق أضبط ساعتك.. واعرف موعد العمل بالتوقيت الشتوي
موعد العمل بالتوقيت الشتوي

مع دخول فصل الشتاء على البلاد، يشهد المواطنين في مصر، حالة من الانتظار لتغيير التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي، وذلك من أجل العمل بالتوقيت الشتوي، حيث أدلى مجلس النواب وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة عن التوقيت الصيفي، حيث تسعى الدولة جاهدة وتبذل المجهودات من أجل توفير الطاقة المستهلكة والتي يتم اهدارها في فصل الصيف، الذي شهد في العام الماضي موجة حارة شديدة الحرارة في مصر وقد وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم كل التفاصيل التي تتساءل عنها.

موعد العمل بالتوقيت الشتوي

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن موعد تطبيق الشتوي 2024، والذي أقرته الحكومة المصرية، وخاصة مجلس النواب وفقاً لقانون رقم 24 لسنة 2023، ليتم تقديم الساعة في فصل الصيف ل 60 دقيقة، ومن ثم يتم تأخيرها بنفس الوقت المسموح به في فصل الشتاء.

حيث أعلنت الحكومة المخصصة في مصر على أن يكون العمل بالتوقيت الصيفي بتقديم الساعة لمدة تقرب من 60 دقيقة، وذلك من يوم الجمعة خلال شهر أبريل الماضي، وحتى يوم الخميس الذي يشهده نهاية شهر أكتوبر من كل عام، ليكون العمل بالتوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة بنفس مقدار التقديم الصيفي لمدة 60 دقيقة اعتباراً من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وحتى الجمعة التي تنهي بها شهر أبريل من كل عام.

ويعد الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي أوالشتوي، يعتبر جزء من محاولات الحكومة المصرية لترشيد استهلال الطاقة المستهلكة بين المواطنين في مصر مثل استهلاك الأمور الدنيوية التي يحتاجها المواطن في يومه من غاز وكهرباء وبنزين وغير ذلك.

حيث أن الدولة تقوم بشكل مستمر في كل عام بتطبيق مواعيد التوقيت الشتوي والصيفي وخاصة على المحال التجارية والتي تقرر غلقها في ساعات محددة خلال فصل الشتاء و الصيف لترشيد الاستهلاك الذي كان له دور وعامل كبير في رفع موجة الحر التي انتابت البلاد خلال فصل الصيف المنقضي، وهذا جعل الدولة تتجه إلى قطع التيار الكهربائي عن بيزو المواطنين للحد من الحرارة والموجة التي ساعدت في العديد من الكوارث التي أصابت البلاد.

كاتبة صحفية خبرة 7سنوات في المجال اعمل في في العديد من المواقع الالكترونية لدي موهبة في الكتابة تجعلني اقدم المعلومة باسلوب شيق وسريع ويصل للمتلقي بطريقة سلسة وسهلة.