أخبـار اليمن هـــام

أكاديمي إماراتي يحمّل حكومات الخليج مسؤولية الكارثة الانسانية في اليمن ويطالبها بمنحه «1%» مما اعطى لـ «ترامب»

│الخبر | خاص

حمّل الاكاديمي الاماراتي الدكتور يوسف خليفة اليوسف – أستاذ الإقتصاد بجامعة الإمارات – الحكومات الخليجية مسؤولية الكارثة الإنسانية في اليمن باعتبارها من صنع أيديهم، وطالب اليوسف بمنح الشعب اليمني 1% مما اعطي لترامب لدى زيارته الاخيرة الى السعودية.
وقال اليوسف في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “الخبر” : ” نقول للحكومات الخليجية هناك كارثة أنسانية في اليمن وهي جزئيا من صنع أيديكم فلماذا لايكون نصيب هذا البلد الأصيل حتى ولو 1% مما اعطي لترمب؟”.

وفي إشارة الى الازمة بين قطر ودول خليجية اوضح اليوسف أن الزوبعة الحالية في الخليج ليست جديدة فالحكومات كلما أخفقت في سياسة من سياساتها الداخلية او الخارجية أرادت أن تبعد أنظار الشعوب عن فشلها.
وأكد انه وفي حال استمرت الحكومات الخليجية في مسارها الحالي فان الفجوة بينها وبين الشعوب ستزداد وستتحول الى احتكاكات ولن يأتي ” الشيخ ترمب” للدفاع عنها.
واضاف : “عندئذ ستتعامل مع شعوب حرة ستضحي بالغالي والرخيص من أجل بناء الأوطان وحمايتها وستكون مصدر قوة في التفاوض مع الخارج”.
وأكد اليوسف أن النظم السياسية الفاشلة نوعان:الأول يعترف بفشله ويصحح اخطاءه ويسيرالى الأمام والآخر يدس راسه في التراب ويفتعل الأزمات فيعود بالوطن الى الوراء.
ولفت إلى أن مشكلة الأنظمة الأستبدادية أنها لاتعتبر من التاريخ وتعتقد انها لها خصوصية تجعلها أكثر مناعة من بقية الأنظمة التي تهاوت وهذا قصر نظر .

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك