أخبـار العالـــم

على غرار الشيعة .. أسرة آل الشيخ بالسعودية يتبرآون من أمير قطر

│الخبر | alkhabar

على غرار ما تفعله الاسر الشيعية والتي تنسب نفسها لال البيت “الهاشميين” ، وتمارس تمييزا عنصريا ومذهبيا واضحا يكرس فرزا مرفوض اجتماعيا في المجتمعات السوية والمعتدلة ، أصدرت أسرة آل الشيخ السعودية بيانا وقعه 200 من أعضائها، أبرزهم مفتي المملكة السعودية ورئيس الشورى ووزير الشؤون الإسلامية نفت فيه نسبة أمير قطر إلى جدهم محمد بن عبد الوهاب.
وقال البيان: “الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم. له أربعة أولاد أنجبوا فقط، وهم حسين، وحسن، وعلي، وعبدالله”.
وأضاف البيان: “من يدعي أنه يعود نسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها، فهي دعوى باطلة كاذبة ومختلقة، ولا تمت للحقيقة بأية صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبد الوهاب في بلده مدعيا أنه جده”.
وطالب الموقعون على البيان بتغير اسم المسجد الذي أسماه الشيخ تميم على اسم الإمام محمد بن عبد الوهاب، وشددوا على أن المسجد الذي بناه لا يتبع المنهج السلفي الصحيح، ولا تسير إدارته على نهج الإمام محمد بن عبدالوهاب.
وقالوا:”إننا مواطنون سعوديون أولا وأخيرا، ننتمي إلى هذا الوطن، وندين بالطاعة لولاة أمرنا، وانتماؤنا الوطني لا يمكن أن يتقدم عليه أي انتماء قبلي أو غير قبلي”.
ويبدو أن أسرة آل الشيخ اصدرت البيان تناغما مع الحملة الشعواء التي تتعرض لها قطر من السعودية والامارات، ورأت الدولة العميقة في الرياض اقحام الدين في السياسة لدعم موقفها من امير قطر.

أضف تعليقـك