تعرف على موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. “حقيقة الزيادة” 

تعرف على موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. “حقيقة الزيادة” 

أصبح أمر المعاشات الأكثر بحثاً خلال الفترة الماضية من قبل المستفيدين من المواطنين، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، والتي أدلت بأنها سوف تكون بعد 8 أيام من اللحظة الراهنة، وخاصة يوم الجمعة المُوافق 1نوفمبر 2024، وترددت العديد من التساؤلات من قبل أصحاب المعاشات بشأن الأنباء المترددة خلال الفترة الماضية حول زيادة في معاشات شهر نوفمبر أم أنها مجرد تنبؤات.

موعد صرف معاش شهر نوفمبر

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاش شهر نوفمبر ليكون يوم الجمعة الموافق 1 من شهر نوفمبر المُقبل، دون أي  زيادة أو خصومات في المعاش.

 

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024

 

وحسبما أكدت الهيئة القومية للمعاشات حول زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024، أن كل ما يتردد مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن قيمة معاش الشهر المقبل كما هي ولا توجد أي زيادة لأصحاب المعاشات، حيث أضافت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه في حال اتخاذ قرار بشأن زيادة المعاشات فأنه يتطلب دراسة بشكل جيد كما أن الهيئة ليس لها دور في اتخاذ هذا القرار وإنما يجب أن يأتي من قبل رئيس الجمهورية ويتم إعلانه بشكل رسمي.

 

حيث يبلغ عدد أصحاب المعاشات المستفيدين من المواطنين، عددهم 11 مليون ونصف مستحق، ومع زيادة مصاريف المعيشة والحياة اليومية أصبحت التساؤلات تتوالى من قبل المواطنين من أجل زيادة قيمة المعاشات، وباتت المطالبات تزداد من أجل تحقيق ذلك الأمر لتخفيف أعباء الحياة.

 

ما هى حقيقة الخصم من معاش نوفمبر 2024؟

 

أكدت الهيئة القومية للمعاشات في بيان رسمي أنه لاصحة لما يتردد من قبل المواطنين بشأن الخصم من معاشات المستفيدين، وأيضاً ما يقال بشأن زيادة أموال المعاشات وأنه لابد أن يتخذ أصحاب المعاشات هذه المعلومات من أصحاب المصادر وليس اتباع الشائعات التي تتردد من قبل البعض.

 

ما هى خطوات الاستعلام عن صرف المعاش؟

 

يبحث قطاع كبير من أصحاب المعاشات عن الخطوات التي يجب أن يتبعها من أجل معرفة كيفية صرف المعاش والإستعلام عنه، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم خطوات الاستعلام عن صرف المعاشات:

 

1- قم بتسجيل الدخول على موقع هيئة التأمينات الإجتماعية الإلكتروني.

 

2- سجل اسم المستخدم وكلمة السر.

 

3- أنقر على أيقونة الاستعلام عن قيمة المعاشات.

 

4- املأ البيانات المطلوبة.

 

5- قم بالضغط على خانة العرض.