أخبـار العالـــم

محللون وكتاب مصريون: تلقينا اتصالات من قناتي«سكاي نيوز» و «العربية» قبل ساعتين من اختراق الوكالة القطرية للتعليق على خطاب «تميم»

│الخبر | alkhabar

كشفت مصادر صحفية وإعلاميون عن معلومات أكدوا أنها موثقة تثبت الاتصال بضيوف قناة “سكاي نيوز عربية” التي تبث من أبوظبي وإبلاغهم بالاستعداد لبث مباشر يتضمن الهجوم على قطر وذلك قبل موعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا” بنحو ساعتين وبث تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .
وقال الكاتب الصحفي جمال سلطان في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر ” ‏معلومة موثقة المصدر : القناة العربية الشهيرة في الإمارات جهزت ترتيبات ضيوف الهجوم على تصريحات تميم قبل ساعتين من نشرها في اختراق الوكالة “.!
يأتي ذلك أيضا فيما أكد صحفيون مصريون أن كتابا ومحللين في القاهرة تلقوا اتصالات بالفعل من قناة “سكاي نيوز” نحو الساعة التاسعة مساء “العاشرة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة ” وإبلاغهم بالاستعداد للظهور في تغطية مباشرة للتعليق على حدث كبير يخص قطر ويتضمن الهجوم المباشر ودون سقف على سياسة الدوحة وعلى أمير قطر نفسه .
وقال صحفيون مصريون إن أحد الصحفيين الذين ظهروا في قناة “سكاي نيوز” و “العربية ” قال لزملاء كانوا معه عند اتصال القناة به إنه سيغادرهم مبكرا للتحضير حيث سيطلع “فونو” في القناة لـ ” ف… قطر بنت…” حسب تعبيره مستخدما ألفاظا خادشة للحياء .
يأتي ذلك فيما يتداول معدون وصحفيون بقناة “سكاي نيوز” في ديسك التحرير بالمركز الرئيسي بأبوظبي معلومات أنهم تلقوا بالفعل تعليمات مبكرا للاستعداد لحدث هام منتصف الليل .
وقال خبراء تقنيات إن التحقيقات القطرية المزمعة والتي ستشارك بها دول أخرى تملك خبرات واسعة ربما تفضي لمعرفة أوقات الاتصال بضيوف قناتي “سكاي نيوز” و ” العربية” وأن التحقيقات ربما تؤدي لفضيحة مدوية لمن قاموا بالاختراق وبما سيؤدي بالضرورة لملاحقات قضائية لهم طبقا للقوانين المحلية والدولية لمكافحة عمليات القرصنة الإلكترونية التي باتت تهدد سلامة واستقرار العالم حيث بدأت الحكومة القطرية التواصل مع مكاتب قانونية دولية للتجهيز لملف كامل لتحريك القضية دوليا باعتبار ما حدث يهدد السلم الإقليمي والدولي .

أضف تعليقـك