أخبـار اليمن هـــام

الحكومة تتراجع عن بيان أشادت فيه بدور قطر في اليمن

│الخبر | خاص

تراجعت الحكومة اليمنية الشرعية عن بيان أشادت فيه بالدور القطري في اليمن، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين قطر ودول الخليج ومصر على إثر تصريحات نسبت للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني هاجم فيها دول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية والسعودية والإمارات والبحرين والكويت، مفضلاً إيران على دول الجوار وهو ما دفع وسائل إعلام تلك الدول لمهاجمة النظام القطري والتنديد بموقفه أميرها. وسارعت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) الى حذف الخبر من موقعها بعد دقائق من نشره ، وهو ما اعتبره محللون يمنيون نتيجة ضغوط سعودية.
واعتبرت الحكومة اليمنية في البيان، الذي جاء بعنوان “الحكومة تثمن الدور القطري في اليمن”، أن ما تداولته وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية السعودية والعربية تعقيباً على تصريحات منسوبة لأمير قطر هاجم فيها دول الخليج، “افتراء وتضليل مشبوه”.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية “استنكار واستهجان الحكومة الشديدين لحملات الافتراء والتضليل المشبوهة ضد قطر والصادرة من افراد لا يمثلون الا انفسهم “.
وثمنت الحكومة اليمنية عاليا، الدور الأخوي الفاعل لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا في مساعدة الشعب اليمني، وما تقدمه من اسهامات منذ عقود وفي مختلف المراحل لخدمة التنمية وتحقيق الاستقرار، ومشاركتها المهمة والمستمرة في اطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية”.
وتعليقا على الخبر وحذفه ، قال السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء غمدان الشريف إن الخبر “خطأ فردي” دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل، وتباينت ردو الافعال تجاه نشر البيان وحذفه، اذ رأى بعض النشطاء ان توقيت نشره غير مناسب نظرا لحساسية الموقف بين قطر ودول خليجية ، فيما اعتبره اخرون خبرا عاديا يأتي من الحكومة اليمنية للاشادة بدور دولة خليجية في اليمن، بعيدا عن التصعيد الاعلامي بين الدوحة وكل من الرياض وابوظبي، والمنامة.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك