أخبـــار وتقـاريــر

مقاومة مأرب تضبط شحنة أسلحة بينها «صواريخ حرارية» كانت في طريقها للحوثيين

│الخبر | مأرب

أفادت مصادر محلية ان المقاومة الشعبية ضبطت شحنة اسلحة جديدة في مأرب قادمة من الأراضي العمانية كانت في طريقها لمسلحي جماعة الحوثي في صنعاء.
وقالت المصادر إن “إحدى النقاط العسكرية التابعة للمقاومة الشعبية في طريق العبر صافر (منطقة نفطية) بمحافظة مأرب وتحتوي الشحنة والتي يقدر وزنها بحوالي 10 طن، وهي عبارة عن صواريخ “حرارية، ولو، وذخيرة شيكي” جرى التمويه عليها بأجهزة إلكترونية ( إم بي ثري، وميكرفونات).
من جانبه، قال الصحفي عيسى الشفلوت إن نقطة “أبوجمب”، التابعة لمقاومة مأرب، والمتمركزة في الطريق الرابط بين العبر ومنطقة صافر النفطية، أوقفت شاحنة بعد الاشتباه بها، ليتبين أنها تحمل شحنة أسلحة كانت في طريقها للحوثيين الأربعاء.
وأضاف الشفلوت، في منشور له في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ، أن أفراد وقائد النقطة صـالـح بن شودق العبيدي، وجدوا أسلحة تقدر بحوالي 10 طن، وهي عبارة عن صواريخ “حرارية، ولو، وذخيرة شيكي” جرى التمويه عليها بأجهزة إلكترونية ( إم بي ثري، وميكرفونات).
وأشار إلى أن العبيدي باشر التحقيق مع سائق الشاحنة ومرافقيه، الذين كشفوا أنهم استلموا شحنة الأسلحة من منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، لتسليمها للحوثيين في صنعاء.
كما كشفت التحقيقات مع السائق ومرافقه إنهما تسلما الشحنة من منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، لتسليمها للحوثيين في صنعاء.
ويعد منفذ صرفيت أحد المنافذ الحدودية اليمنية مع سلطنة عمان، ويقع في محافظة الـمـهـرة شرقي البلاد.
يذكر إن محافظ مارب سلطان العرادة، كان قد كشف مسبقاً عن احباط محاولة تهريب أسلحة ومتفجرات في طريقها إلى صنعاء، لافتا إلى أن تلك الشحنة كانت في طريقها من محافظة حضرموت إلى مأرب عبر شاحنات تحمل لوحات تتبع لسلطنة عمان.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك