أخبـار اليمن هـــام

خبير عسكري: «صالح» هو الخاسر الاكبر من اطلاق الحوثيين صاروخ امس تجاه الرياض

│الخبر | خاص

أكد الخبير العسكري والسياسي اليمني الدكتور علي الذهب أن الصاروخ الذي اطلقه الحوثيون ليلة امس صوب العاصمة السعودية الرياض يخدم موقف المملكة ويخدم الحوثيين ايضا.
وقال الذهب في معرض تعليقه على ردود الافعال الناقدة لخطوة الحوثيين تلك خصوصا وان عملية اطلاق الصاروخ جاءات قبيل ساعات من وصول الرئيس الامريكي الى الرياض : ” البعض يظن أن الحوثيين خسروا بهذا العمل، والحقيقة أن حليفهم صالح هو من يخسر؛ ولذلك تجد أنصار الطرف الأخير هم من يثيرون هذا التفسير”.
وأوضح الذهب أنه ليس هناك من مدعم لبقاء الحوثيين، وترتيب أنفسهم، وتجذير عروقهم، سوى بقاء الحرب، وتصعيدها بمثل هذه الهجمات، مقابل حالة العد التنازلي التي وضعوها للتخلص التدريجي الذاتي من حليفهم صالح”.
وعن اسباب ربطه بين إطالة الحرب وتقليص فرص “صالح” ، يؤكد “الذهب” أنه كلما طال أمد الحرب، قلت فرص صالح في الخلاص منهم أو على الأقل، التفوق عليهم في مناطق الشمال، وشمال الشمال تحديدا.
وعن الغاية من اطلاق الحوثيين “صاروخ امس في هذا التوقيت ” يقول الذهب : “الرسالة الأخرى للصاروخ تقول: نحن، الحوثيين، من بيده وقف التهديدات، ونحن من يسيطر على ورقة الحدود الشمالية الغربية للبلاد”.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك