أخبـــار وتقـاريــر أخبـار اليمن قضايــا وأحــداث

«هاني بن بريك» يعد بمحاسبة مختطفي صحفيين وإعلاميين بعدن

│الخبر | alkhabar

توعد الوزير السابق هاني بن بريك كل من تسول له نفسه المساس بأي صحفي أو إعلامي بالمحاسبة الشديدة.
وقال هاني بن بريك المعين مؤخراً نائباً للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي شكله الجنوبيون في 11 مايو بقيادة عيدروس الزبيدي، إن استخدام القوة مع الصحفيين والإعلاميين من قبل الجهات الأمنية الرسمية سيتم الوقوف أمامه بقوة، مشيراً أن الجهات التي تعمل للمصلحة الشخصية سيتم ايقافها عند حدها .
وأشار بن بريك في تغريدات له على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر”: أن هناك اسناد مباشر من قبل التحالف العربي وتعاون من أجل العمل على ايقاف الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين.

يذكر أن هاني بن بريك كان أحد الدعاة السلفيين البعيدين عن السياسة والداعين إلى وحدة الأمة العربية والإسلامية ووحدة اليمن، ومن الذين ينبذون الدعوات المطالبة بالانفصال.
عرف عن بن بريك أنه كان من القيادات التي تمنع الصحفيين والإعلاميين من التصوير ابان حرب أواخر مارس 2015، والذي كان يقود جبهة قوية على المدخل الشرقي لعدن تصعب على الكثير تصوير مجريات الحرب حينها.
تولى هاني بن بريك منصب وزير شؤون الدولة وكان المسئول الأول عن الحزام الأمني، ثم اقيل من منصبه،عقب اتهامات له بالتمرد على قرارات الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ، والعمل لخدمة اجندات الامارات.

أضف تعليقـك