أخبـار اليمن هـــام

عقب تأييدها للرئيس هادي .. محافظ حضرموت يتهم المنطقة العسكرية الاولى بدعم القاعدة والشرعية بالفساد

أحمد بن بريك

│الخبر | متابعة خاصة

إتهم محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد بن بريك الحكومة الشرعية بالفساد ودعم الارهاب ، مؤكدا على على ان الحل في اليمن يكمن في نظام اتحادي من اقليمين شمالي وجنوبي.
وقال بن بريك في لقاء مع قناة الغد المشرق الاماراتية ، مساء اليوم الاربعاء ، إن نحو “1500” من ابناء حضرموت يقاتلون مع الشرعية والتحالف في منطقة البقع بصعدة شمالي اليمن.
وأشار إلى أن ابناء حضرموت يشتوا السامان حقهم والجنوب يريد إقليمين بحدوده السابقة .
ولفت إلى انهم زودوا محافظة عدن بمليون وخمسمائة الف برميل نفط، في حين لم يستلموا اي ريال من الطبعات النقدية الجديدة، موضحا أنهم حصلوا على منحة من الامارات لتزويد المحافظة ب٣٠ الف طن ديزل و٣٠ الف طن بترول شهرياً حتى نهاية الصيف.
واكد “بن بريك” أن إدارته تملك معلومات عن الجهة التي تدعم تنظيم القاعدة في الحكومة الشرعية اليمنية.
وقال ان عدد من عناصر القاعدة التي هاجمت قوات الجيش بحضرموت قبل أشهر بالمكلا عثر بحوزتهم على بطائق عسكرية تابعة لقيادة المنطقة العسكرية الاولى بحضرموت.
ولفت إلى أن الحل في اليمن يكمن في إيجاد نظام اتحادي من اقليمين شمالي وجنوبي، مؤكدا انه لولا الرئيس عبدربه منصور هادي لما تحقق للجنوبيين ماتحقق اليوم.
واكد بن بريك انه من حق الجنوب ان يتفاوض مع الشرعية اليمنية مثلما تتفاوض الشرعية مع الحوثيين.
ووكشف عن ان عدد كبير من مؤتمر حضرموت وقيادات جنوبية سوف يتوجهون لزيارة قيادات المملكة العربيه السعوديه وقيادات دولة الإمارات لتقديم لهم الشكر عن ما قدموه.
يشار إلى أن اتهامات “بن بريك” للمنطقة العسكرية تأتي عقب تأييد قائدها اللواء الركن صالح طيمس، للرئيس عبد ربه منصور هادي وقراراته.
ونقلت وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة اليمنية، عن طيمس، قوله إن قوات المنطقته العسكرية الأولى “تقف في صف الشرعية الدستورية، وما تتخذه من قرارات لحفظ الأمن والاستقرار، بما يضمن تنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216، وصولاً إلى يمن اتحادي يسوده الأمن والعدل والنظام”.
وتضم المنطقة العسكرية الأولى 7 وحدات قتالية ويقدر عدد مقاتليها بالآلاف وتقع في حضرموت شرقي اليمن.

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك