أخبـار اليمن هـــام

أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود يكشف «3» أهداف لمشاركة الامارات في اليمن

│الخبر | خاص

هاجم سياسي سعودي زيارة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى واشنطن، ولقاءه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حين تستضيف الرياض مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي.
وقال الأكاديمي السعودية ورئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود سرحان العتيبي، إنه “ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي”.
كما انتقد العتيبي في في تغريدات له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” دور الإمارات في اليمن، قائلا:”سياسة السعودية واضحة في اليمن، تتمحور حول: وحدة اليمن وأمنه، ومنع الحوثيين من اختطاف اليمن، وردع إيران من التمدد والهيمنة في المنطقة”.
واضاف : سياسة الإمارات في التحالف العربي مختلفة، موضحا أن من مهام الإمارات في اليمن “القضاء على حزب الإصلاح، ودعم انفصال جنوب اليمن، والسيطرة على موانئ اليمن الإستراتيجية”.

وسبق للعتيبي ان تساءل في تغريدة له عن مدى توافق الامارات والسعودية في اليمن ، وقال : “أهم قوتين في التحالف العربي ضد الإنقلابيين الحوثيين في اليمن هما: السعودية والإمارات. ولكن هل هما على توافق في الأهداف السياسية؟ أشك في ذلك!

│المصدر - الخبر

أضف تعليقـك